قائمة الرئيسيه من موقع و منتديات اصحاب كول

برج الجدي (22 ديسمبر - 19 يناير)

ان التعرف الى مولود برج الجدي عملية دقيقة من الصعب ان تتم بسهولة اذ علينا ان نستعيد في اذهاننا الصور الثلاث التالية عنكبوت ذات مظهر بليد تلتقط بمهارة تامة حشرة تفوقها سرعة وقوة سلحفاة بطيئة تصل الى الهدف قبل منافسها عنز مسكينة تهرب من وجه صياد ذكي وتتمكن من الاختفاء بين القمم الشاهقة.

يواصل مولود برج الجدي سيره الى الامام مختصرا الطريق قدر الامكان مجتنبا العراقيل متسلحا بالوقائع مديرا ظهره للعوامل السلبية كالكسل والاهمال والغضب والاندفاع يسير عادة على خطى الاباء والاجداد ولا يتردد في توسيع صلاتالقربى اذا وجد مصالحه تقتضي ذلك .

يرى البعض في انسان برج الجدي شخصا خجولا بالغ النعومة عديم الاذى جديرا بالثقة على الرغم من عناد يعاوده بين الحين والاخر ان من ينظر اليه تلك النظره يجهل ولا ريب حقيقته لانه في الواقع مثال الانسان الذي يحكم من وراء ستار بعيدا عن الاضواء والشهرة و لا يتورع عن استغلال نقاط الضعف لدى الاخرين كالغرور والغيرة بغية الوصول الى مبتغاه في الوقت الذي يبدو فيه في الصفوف الخلفية .

وهو حذر عاقل ينهل من الماضي في سبيل خدمة الحاضر.

الرجل في برج الجدي :
الجدي البرج الترابي الثالث يقع تحت تأثير زحل او ساتورن، يضفي على مواليده الإحساس بالواقع وطبعا ويمنحهم النجاح الادبي وتحقيق الاماني والرغبات.
اكثر ما يلفتنا لدى مولود الجدي عدم تسرعه في الزواج، رغم حبه الكبير للعائلة واحترام روابطها وتقاليدها، الا انه يفكر اولا بتحقيق ذاته على الصعيد العملي والمادي والوصول الى اهدافه دون مساعدة احد، فقد يتخلى او يتروى في حبه وعلاقته ان بدت طريق نجاحه طويلة او غير واضحة.. ومن الأسباب الأخرى: عدم شعوره بالاستقرار النفسي والعاطفي. وبعض مواليد الجدي يخفون توترهم الداخلي بحالة من الطيش والتسرع والسعي وراء المغامرات. من اهم صفاته انه مثالي ومنظم جيد وقاس على نفسه في مختلف اتجاهات الحياة، اولها على صعيد العمل، اذ يصبو الى النجاح المميز والى المراكز الكبيرة، النفوذ والسلطة.. يحترم القانون والواجبات والمسؤوليات الملقاة على عاتقه، يحاول العيش بسلام محب ومحبوب من الناس، لا يتوانى عن تقديم خدماته ومساعدته، طيب القلب، يضفي على أجوائه روحا مرحة وهو صديق وفي. يحتاج الى من يهبه عاطفة عميقة وصادقة تسمح له بتكوين عائلة، ويتطلب ذلك وقتا طويلا للتخلي عن حذره تجاه الاخر، فهو لا يهب ثقته بسهولة ولا يؤمن بالحب من النظرة الاولى، حتى انه يخشى تثبيت عينيه في اعين الاخرين خوفا من حالة ضعف معينه، وان شعر باهانة او عدم تقدير يضمر الحقد الدفين. لدى معرفتك الاولى به يبدو انسانا متحررا منفتحا على الحياة، ولن تكتشفه بسهولة ان لم تكن علاقتكما قائمة على التزام او ارتباط.. عموما لن يرتبط بك اذا لم يتاكد من عواطفه، وان لم يشبعك تحليلا ودرسا، ومتى فزت بقلبه لن تجدي رجلا اكثر منه شفافية ورومانسية، يحيطك بحنانه وحبه وحمايته لك، يخفف عنك أعباء الحياة قد لا يجيد التعبير بكلمات رنانة فيعوض عنها بتصرفات تترجم احاسيسه الدافئة ومشاعره الصادقة.
رجل برج الجدي يقع في الحب متأخرا ويتزوج متأخرا نظرا لارتباطه بأفراد عائلته يضاف الى هذا أنه حريص جدا في اختيار شريكة حياته يختار من تتمتع بغريزة الامومة ومن تستطيع البروز في المجتمع بالذكاء والاصالة وليلقة المظهر بعد هذا يتطلع الى الجمال وان كان غير اساسي بالنسبة اليه .
في البيت يبدو في مركز السلطة دائما ويفرض علىالجميع الطاعة والاحترام ويسعى لتسيير العائلة وفقا لنظام معين وتقاليد معروفة غير ان اولاده تألمون ضمنا بسبب بروده وجفائه الظاهرين ان علاج تلك المشكلة يقع على عاتق الزوجة التي تستطيع خلق جو الالفة والصداقة بينهم .
مشكلة هذا الرجل مع زوجته انه يبدو في الظاهر جافا كئيبا يمارس العاطفه كما لو انها واجب لا اكثر لكن حبه في الواقع يفوق حب اي رجل اخر لزوجته .

المرأة في برج الجدي :
فنانة موهوبة لابد ان تثبت قدمها في احد الميادين يوما ما غير ان الزواج يقف لها غالبا بالمرصاد الا اذا احتاج زوجها الى الدعم المادي
تتمتع بالصالةوهي دائما رقيقة متحفظةوهي في المواقف العاطفية متوترة متقلصة.
سيدة مجتمع كاملة الاوصاف تكره الرياء والكذب لا تقطع ابدا صلاتها باهلها وهي دائما علىاستعداد لتحمل اعباء المسئولية تجاههم حتى بعد الزواج ودون ان تقيم وزنا لرأي زوجها او شعوره في هذا الشأن ولا يمنعها ذلك ان تكون اما صالحة .
تقدر الشعر وتكره الشعراء الذين يعيشون حياة الفقر والبطالة كما تكره جميع انواع الفشل تحب اتلموسيقى والاعمال الخيرية.
اخيرا امرأة برج الجدي زوجة فاضلة على الرغم من عنادها.



مشاهير ينتمون لهذا البرج :
محمد أنور السادات، إسحاق نيوتن، ريتشارد نيكسون، لويس باستير ، إدجار آلان بو، الفيس بريسلي، مايكل كروفورد، بنيامين فرانكلين، لوريتا يونج، آل كابوني، مارتن لوثر كينج، أوليفر هاردي.