قائمة الرئيسيه من موقع و منتديات اصحاب كول

برج القوس (22 نوفمبر - 21 ديسمبر)

للقوس نظرة متفائلة في الحياة. مفعم بالحيوية، متعدد المواهب وجسور. يحب المغامرة واكتشاف كل ما هو جديد وغير مألوف، وتشده الأسفار والاستكشافات. عقله متفتح دومًا للأبعاد الفكرية الجديدة. طموح ومتفائل، ويحافظ على نظرته المتفائلة، حتى عند تحطم آماله. القوس محترم وجدير بالثقة، صادق، كريم ومخلص، ويسعى دومًا لتحقيق العدل. يساند المظلومين، ويناضل في سبيل القضايا التي يؤمن بها. يسعى دومًا للحفاظ على استقلاليته.
يمتاز القوس ببعد النظر، ويحسن الحكم على الأمور. قادر أن يكون محاورًا لبقًا. يؤسس للمشاريع الجديدة. ولديه رغبة دائمة لإدراك كل ما هو جديد. سريع البديهة ومبدع. تجده في أحسن حالاته إذا عمل مع من يكمّل شخصيته. قوي الإرادة ومنظم. كريم، ولكن بوعي وحرص. القوس موضع ثقة الآخرين، صريح، شهم، ومسؤول.
هذا المزيج من الخصال يشكل شخصية قادرة على إنجاز المشاريع التي تقودها دومًا.

يلائم القوس العمل في مهن مختلفة. فهو مدرّس وفيلسوف بالفطرة. كذلك يناسبه العمل في القانون، السّياسة، الخدمات العامّة، الإدارة الاجتماعيّة، العلاقات العامّة والإعلان. يجذبه السفر والاستكشاف، فيعمل في المجالات التي تتطلب التنقل المستمر. كذلك ينجح في أن يكون موسيقيًا أومدرّبًا رياضيًا.
مولود القوس يتصف بالبشاشة و المرح و الكرم و التفاؤل و لكن سرعته كسرعة السهم و القوس في التسرع الى حد الجنون و كثرة الحركة بدون الروية فهو لا يؤمن بالخطوات و المراحل بل بنتائج فورية و يفتقر الى الكياسة و المرونة. ذكاؤه حاد سريع الخاطر يحب المزاح و لكنه يفتقد صفة اللباقة و التكتيك مع انه يصور نفسه الجنرال الديبلوماسي و لا بد من الحذر كي لا يحصل سوء تفاهم بينه و بين الاخرين. يكره الروتين و التكرار و يعشق الحرية و الاسفار و التنقل و الرحلات و عدم الثبات على شيء و قد تتطاير اوراق محفظته هنا وهناك.


الرجل في برج القوس :
واقعي، عقلاني رغم سلسلة احلامه، عاطفي حنون يعشق الاطفال ويحمي زوجته وعائلته بحنان، والحب لديه مرتبط بتصرفات لبقة مغلفة بطابع الاحترام والحماية. يتهم احيانا بانه وصولي واناني، وقد يكون تقديرا خاطئا، ان تعدت نسبته النسبة المعترف بها لدى الطبيعة الانسانية، فهو طيب القلب وان كانت انتقاداته لاذعة وسليط اللسان لكنهما السلاح الوحيد لنسيان الاساءة وما يزعجه. مرح يهب ثقته بسهولة، مما يوقعه في متاهات الثرثرة التي تشد انتباهه.. يكره القيود وتذكيره بالمسؤوليات والواجبات وعبارات الامر، فهو مثالي ولبق في تصرفاته يعرف حدوده وقدرته على العطاء، لذلك يفضل ان ينبع كل تصرف من ذاته، لا ان يفرض عليه، فلا جدوى تنفع ان لم يكن مقنعا بما يقوم به، ولا يمكنه قبول امر لا يرضى به عقله، وان لم يكن صادقا مع نفسه اولا. طموحه دون حدود، مغامر، يجازف ولا يهاب المخاطر، وقد تخيفه اشياء بسيطة ويقف امامها متفرجا، او يتركها دون حلول.. يكره الخبث والمتكبرين، تستهويه الحياة الاجتماعية وكل ما له صلة بالناس والثقافة والفنون.


المرأة في برج القوس :
تفضل العيش ببساطة بعيدا عن التعقيدات والمشاكل والمواقف المضطربة تنظر الى الحياة بتفاؤل وامل، ترى الامور بمنظار ايجابي ومشرق تستهويها الشهرة واضواء الحياة وكل ما له صلة بالناس والمجتمع. تواجه مشاكلها ببرودة اعصاب وان شعرت بالالم العميق في داخلها لا تجيد حل مشاكلها بينما هي ماهرة في حل مشاكل الاخرين وتقبل التحدي الذي يستنفد قواها وقدرتها العقلية وفي احيان اخرى تستسلم للواقع، تتقن فن الهروب والتملص من المسؤوليات، ذكية تجيد انتهاز الفرص واستغلال قدرتها على التحليل وما تملكه من حس مسبق بالأمور. تبحث مشاكلها او تتحدث بعفوية تامة دون ان تقصد غاية ما او خلفيات معينة، تميل الى الحوار بمنطق ولديها قدرة على الاقناع، واضحة جدا وصريحة تختصر الطرق الملتوية وبامكانها تحويل حالة الحب الى حالة صداقة ونسيان الماضي تهتم للحاضر والمستقبل دبلوماسية في تعاملها، لبقة في تصرفاتها تسعى لخلق اجواء لطيفة واضفاء روح طيبة ومرحة. حاجتها الى الحرية كبيرة وبشكل مطلق في مختلف الامور والشؤون، عملية، جريئة نشيطة تنقل عدوى نشاطها الى الاخرين ولديها رغبة في قيادة الاخرين تصبو الى علاقات انسانية واجتماعية تملك حسا انسانيا كبيرا وحسا عميقا بالعدالة تعلق اهمية كبرى على الناحية الروحية والثقافية والسعي وراء كل معرفة واطلاع. تحتاج الى الحب في كل لحظة في حياتها.. تتصرف بحرية مع حبيبها تحاول مشاركته شؤونه واهتماماته قد لا تنسى الاساءة لكنها ليست حقودة تتقن فن التطنيش تعشق الاطفال وتلقنهم روح التسامح والصدق والاستقامة.

مشاهير ينتمون لهذا البرج :
وينستون تشرشل، بيتهوفن، مارك توين، فرانك سيناترا، جيم موريسون، جون مالكوفيتش، جوناثون سويفت، جين فوندا، وودي آلن، والت ديزني، كيرك دوجلاس، بروس لي، جورج اليوت، جين أوستن.